كيفية توصيل الطابعة HP بالكمبيوتر لاسلكيًا [شبكة WiFi]

توصيل الطابعة HP بالكمبيوتر لاسلكيًا

كيفية توصيل طابعة HP بشبكة WiFi لاسلكيًا – دليل خطوة بخطوة

إذا كنت تتساءل عن كيفية توصيل طابعة HP بشبكة WiFi ، سوف نقدم لكم دليلًا بسيطًا خطوة بخطوة حول كيفية توصيل طابعة HP بشبكة WiFi.

بالطبع إذا كنت ترغب في معرفة كيفية توصيل طابعة HP بشبكة الواى فاى WiFi، فأنت في المكان الصحيح. قد يتطلب منك استخدام الطباعة الورقية في بعض الحالات، مثل حجز تذكرة سفر أو تذكرة لعرض مسرحي. في هذه الحالات، من المفيد أن يكون لديك طابعة HP متصلة بشبكة WiFi لتتمكن من طباعة هذه المستندات بسهولة وسرعة. سأقدم لك دليلًا بسيطًا خطوة بخطوة لتوصيل طابعة HP بشبكة WiFi.

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية توصيل طابعة HP بشبكة WiFi، فسأقدم لك دليلًا بسيطًا وخطوة بخطوة لذلك. حيث يمكنك استخدام هذا الدليل لتوصيل طابعتك والاستفادة من خاصية الطباعة من أجهزة الكمبيوتر المتصلة بنفس الشبكة بدون الحاجة إلى توصيل الطابعة مباشرة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك يجب ملاحظة أن جميع طابعات HP ليست مزودة بوظائف لاسلكية، لذا يجب التأكد من قدرة طابعتك على الاتصال بالإنترنت قبل الشروع في العملية.

راجع ايضا: كيف أطبع من الكمبيوتر إلى الطابعة HP [ضبط وتشغيل]

توصيل طابعة hp عبر واى فاى & Ethernet & بلوتوث

تتميز طابعات اتش بي بتقديم خيارات واسعة للاتصال بها عبر الشبكة الخاصة بالواى فاى أو الوايرليس. يمكن للطابعات الاتش بي الاتصال بشبكة الإنترنت أو بالشبكة المحلية داخل المنزل أو المكتب. وهذا يسمح للمستخدمين بطباعة المستندات والصور والملفات المختلفة مباشرةً من الأجهزة المحمولة أو الكمبيوترات المتصلة بالشبكة.

يمكن توصيل طابعات اتش بي بالشبكة باستخدام تقنيات مختلفة مثل الواى فاى Wi-Fi والايثرنيت Ethernet وBluetooth. ويسمح الاتصال اللاسلكي بواجهة Wi-Fi للمستخدمين بالطباعة من أي جهاز يدعم الاتصال بالإنترنت داخل نطاق الشبكة. بينما يوفر اتصال Ethernet واجهة سلكية للاتصال بالشبكة المحلية مما يتيح للمستخدمين مشاركة الطابعة بين عدة أجهزة.

بالإضافة إلى ذلك، قد تتوفر بعض طابعات اتش بي مع خيارات إضافية مثل NFC (الاتصال القريب) وAirPrint وGoogle Cloud Print، مما يسهل توصيل الأجهزة المحمولة مباشرة بالطابعة دون الحاجة إلى تثبيت برامج إضافية.

يمكن للمستخدمين التحكم في إعدادات الاتصال وإدارة الطابعة من خلال واجهة المستخدم الخاصة بالطابعة أو من خلال تطبيقات الطباعة المقدمة من HP.

إن شبكة الاتصال بالطابعة هي ميزة مهمة توفر راحة ومرونة في عملية الطباعة وتسمح للمستخدمين بالوصول إلى الطابعة بسهولة من أجهزتهم المختلفة دون الحاجة إلى الاتصال المباشر بالكابلات.

طريقة ربط الطابعة HP بالكمبيوتر عبر الشبكة اللاسلكية

لتوصيل الطابعة اتش بي بالكمبيوتر لاسلكيًا، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. تأكد من أن الطابعة متوافقة مع الاتصال اللاسلكي. ويمكنك التحقق من خلال دليل المستخدم الخاص بالطابعة هل تدعم الاتصال اللاسلكي.
  2. تأكد من أن جهاز الكمبيوتر متصل بشبكة Wi-Fi. ويجب أن يكون لديك اتصال Wi-Fi نشط على جهاز الكمبيوتر الذي ترغب في توصيل الطابعة به.
  3. قم بتشغيل الطابعة وتأكد من أنها متصلة بالتيار الكهربائي وجاهزة للاستخدام.
  4. ابحث عن زر الإعداد (Setup) أو الشاشة اللمسية على الطابعة. فقد يكون هناك زر مخصص للاتصال اللاسلكي.
  5. اضغط على زر الإعداد (Setup) وابحث عن خيارات الشبكة اللاسلكية. قد يكون هناك خيار “Wi-Fi Setup” أو شيء مماثل.
  6. حدد خيار الاتصال اللاسلكي واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. ستحتاج إلى اختيار شبكة Wi-Fi المطلوبة وإدخال كلمة المرور إذا كانت الشبكة محمية بكلمة مرور.
  7. بمجرد إكمال إعداد الشبكة اللاسلكية على الطابعة قم بفتح إعدادات الكمبيوتر واذهب إلى قائمة الشبكة اللاسلكية.
  8. قم بالبحث عن الشبكة اللاسلكية التي قمت بتكوين الطابعة للاتصال بها. وقد يكون اسم الشبكة نفسه الذي قمت بتحديده على الطابعة.
  9. حدد الشبكة واضغط على زر الاتصال (Connect) أو قم بإدخال كلمة المرور إذا كانت الشبكة محمية بكلمة مرور.
  10. بعد تأكيد الاتصال اللاسلكي بين الكمبيوتر والطابعة، قد تحتاج إلى تثبيت برنامج التشغيل (Driver) للطابعة على الكمبيوتر إذا كان لم يتم تثبيته بالفعل. يمكنك زيارة موقع HP الرسمي وتحميل أحدث إصدار من برنامج التشغيل المناسب لطابعتك.

باستكمال هذه الخطوات، يجب أن يكون لديك اتصال لاسلكي ناجح بين الطابعة HP والكمبيوتر. ويمكنك الآن استخدام الطابعة للطباعة والمسح

كيف اشبك طابعة اتش بي على الشبكة لاسلكيا؟

بالإضافة إلى الاتصال اللاسلكي، هناك طرق أخرى لتوصيل طابعة HP بالكمبيوتر. قد تحتاج إلى التأكد من أن طابعتك وجهاز الكمبيوتر يدعمان هذه الطرق. وإليك بعض الخيارات:

  1. توصيل USB: يُعتبر توصيل الطابعة بالكمبيوتر باستخدام كابل USB أحد الطرق الأكثر شيوعًا. قم بتوصيل كابل USB بمنفذ USB على الكمبيوتر والطابعة. وبعد ذلك قد يتعيّن عليك تثبيت برنامج التشغيل (Driver) المناسب للطابعة، والذي يمكنك العثور عليه على موقع HP الرسمي.
  2. استخدام كابل Ethernet: إذا كان جهاز الكمبيوتر والطابعة متصلين بنفس الشبكة المحلية، فيمكنك استخدام كابل Ethernet للاتصال بينهما. قم بتوصيل كابل Ethernet بالمنفذ المناسب على كلا الجهازين. في معظم الحالات لن تحتاج إلى إجراء أي إعدادات إضافية.
  3. استخدام Bluetooth: إذا كانت الطابعة والكمبيوتر مجهزين بتقنية Bluetooth، فإنه يمكنك استخدامها لإقامة اتصال بينهما. قم بتشغيل Bluetooth على الطابعة والكمبيوتر، ثم ابحث عن الطابعة من خلال قائمة إعدادات البلوتوث على الكمبيوتر. قد تحتاج إلى إقران الجهازين وإدخال رمز المرور المناسب.
  4. استخدام تقنية NFC: إذا كانت الطابعة والكمبيوتر مجهزين بتقنية NFC (Near Field Communication)، فيمكنك استخدامها لإقامة اتصال بسيط. قم بتشغيل NFC على الطابعة والكمبيوتر، ثم قم بتمرير جهاز الكمبيوتر فوق نقطة NFC الموجودة على الطابعة.

تذكر أنه قد يكون هناك اختلافات في الطرق المحددة أعلاه بناءً على طراز الطابعة ونظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر. ويُنصح بالاطلاع على دليل المستخدم الخاص بالطابعة من HP للحصول على تعليمات مفصلة حول كيفية توصيلها بشكل صحيح باستخدام الطريقة المناسبة.

راجع ايضا: كيف أطبع من الكمبيوتر إلى الطابعة Epson [خطواط سهلة]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *